وزير الداخلية يلتقي رئيس جهاز الشرطة القبرصي

التقى وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الثلاثاء رئيس جهاز الشرطة القبرصي كيبروس ميخايليدس والوفد المرافق بحضور مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود والسفير القبرصي في عمان.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ولا سيما في مجالات مكافحة المخدرات والجريمة والاتجار بالبشر والارهاب اضافة الى تداعيات ازمات اللجوء التي تتعرض لها المملكة واثارها على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية.
وقال وزير الداخلية ان علاقات البلدين الصديقين قديمة ومتينة وخاصة في الجانب الامني وبناء القدرات ومكافحة الارهاب مشيرا الى اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في شهر نيسان الماضي والمتعلقة بمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والمتاجرة غير المشروعة بالعقاقير المخدرة والمؤثرات العقلية والهجرة غير المشروعة والجرائم الجنائية الاخرى.
واكد حماد ان دعم الاردن وجهوده المستمرة لترسيخ اركان الاستقرار وحفظ الامن والامان في المنطقة يساعد الى حد كبير في وضع حد للارهاب والتطرف والتصدي للجريمة ومنع انتشارها وذلك في ضوء تواضع امكانياته وموارده المحدودة وتحمله لتبعات ونتائج الكثير من النزاعات الدائرة في المنطقة وصولا الى احلال الامن والسلام الاقليمي والدولي. 
كما شدد على ضرورة الارتقاء بعلاقات البلدين سيما المتعلق منها بالنواحي الامنية والشرطية التي تتضمن التدريب والتاهيل وتبادل الخبرات والتعاون الفني والتقني وفتح آفاق اوسع عبر تبادل الزيارات والمعلومات بما يحقق مصالحهما المشتركة.
من جانبه قال المسؤول القبرصي ان بلاده تتطلع الى علاقات اكثر "قربا" مع الاردن ولا سيما في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية وتكثيف برامج التعاون وتبادل المعلومات والزيارات وبناء القدرات بين البلدين الصديقين. 
واكد اهمية الدور المحوري للاردن في معالجة القضايا والصعوبات التي تواجه المنطقة وخاصة في مجال مكافحة الارهاب والتطرف ودورها الفاعل والمؤثر في هذا المجال .

عدد المشاهدات :535